icon9

 خاص بالترشح للتأهيل الجامعي دورة سبتمبر 2016 

 ليكن في علم جميع الاساتذة الباحثين والباحثين الدائمين الراغبين في الترشح للتأهيل الجامعي  الذين يستوفون الشروط  التالية :

يمكن قبول الترشح للتاهيل الجامعي الا بعد مضي سنة على الاقل ابتداءا من تاريخ الحصول على شهادة الدكتوراه

أن يكون المترشح أستاذا باحثا برتبة استاذ محاضر قسم "ب" أو باحثا دائما برتبة استاذ باحث قسم "ب"، في وضعية نشاط دائم لدى المؤسسة التي يمارس بها نشاطه.

أن يكون مثبتا في الرتبة التي يشغلها.

 

 إن عملية إيداع ملفات الترشح للتاهيل الجامعي والتي تم تحديد فترتها الزمنية  طبقا للقرار الوزاري رقم 521 المؤرخ في 05 سبتمبر2013 الذي يحدد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالتأهيل الجامعي،  تكون خلال  الفترة الممتدة من 15 سبتمبر2015  إلى غاية 30 سبتمبر 2015.

    وعليه يودع الأستاذ الباحث ملف ترشحه في ثماني(08) نسخ، لدى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالتكوين العالي فيمابعد التدرج والتأهيل الجامعي والبحث العلمي  للجامعة التي ينتمي إليها،  بحيث يتكون الملف من:

  • يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث للتأهيل الجامعي، على مايلي:
  • طلب مكتوب.
  • نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة.
  • شهادة عمل حديثة.
  • نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها.
  • نسخة عن أطروحة الدكتوراه.
  • بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح.
  • الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:
  • مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة
  • المؤلفات البيداغوجية المنجزة( مؤلفات، مطبوعات، دروس على الخط....)وتثبت على الأقل بمطبوعة.
  • المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة.
  • المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة.
  • المؤلفات العلمية، إن وجدت.
  • براءات الاختراع، إن وجدت.
  • ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية والبيداغوجية.
  • شهادة ميلاد.
  • ملخص الدكتوراه

2- يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث الدائم للتأهيل الجامعي، على مايلي:

  1. طلب مكتوب.
  2. نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة.
  3. شهادة عمل حديثة.
  4. نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها.
  5. نسخة عن أطروحة الدكتوراه،
  6. بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح،
  7. الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:
  • مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،
  • نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي مشفوعة بتقارير سنوية معتمدة من طرف المجلس العلمي،
  • المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،
  • المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة،
  • المؤلفات العلمية، إن وجدت،
  • براءات الاختراع، إن وجدت،
  • ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية.
  1. شهادة ميلاد.
  2. ملخص الدكتوراه.

نائب مدير الجامعة للتكوين العالي فيما بعد التدرج، والتأهيل الجامعي والبحث العلمي       

 

ملاحظــــــــــــــة:

  • اضافة الى 18 تخصص المفتوحة على مستوى التأهيل الجامعي على مستوى الجامعة لقد تم ادراج تخصصين جديدين هذه السنة وهما :
  • اللغة والأدب الفرنسي
  • علوم الطبيعة والحياة

 

  •  

 Universty of Biskra. All Rights Reserved. Designed By CHADELI Ikhlas © {2019}