tube

حــملــة نظــافـــة

tube

   

   في إطار النشاطات العلمية والثقافية المبرمجة للسنة الجامعية 2020م وحرصا منا على أن تكونوا على اطلاع دائم على سير النشاطات المنجزة في الكلية. نضع بين أيديكم التقرير التالي الذي يتضمن أهم النقاط الأساسية حول حملة النظافة التي تمت بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بقطب شتمة وذلك على النحو التالي :
يوم 17فيفري 2020 قامت مصلحة النشاطات بالتنسيق مع النوادي بالقيام بحملة نظافة نظافة تحت شعار"حافظ على نظافة الجامعة" ، حيث شارك فيه العديد من الطلبة والموظفين وكذا عميد الكلية الذي أشرف علي الحملة بنفسه ،ليتم تنظيف المحيط من الأوساخ والقارورات ،ليتفق الطلبة علي القيام بحملات أخرى.

 

بعض الصور الخاص بالنشاط:

1


 

tube

حمـلــة تشـجـيـر

tube

  
   شجرة لكل طالب هو شعار الحملة التحسيسية التي نظمتها المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية حملة تشجير بجامعة محمد خيضر بسكرة وذلك يوم الأحد 23 فيفري 2020
مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بوطرفاية الذي أشرف على عملية التشجير وبمشاركة عمداء الكليات بالإضافة للأسرة الجامعية من العمال والموظفين وكذا الطلبة الذين شاركوا في هذه الحملة التحسيسية التي سطرتها المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية.
مكان التشجير كان بمحطة التجارب بقسم العلوم الزراعية لكلية العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة، أين تعاون الحاضرون في حفر وغرس وسقي للشجيرات وذلك سعيا من مدير الجامعة في إرساء ثقافية المحيط أخضر لإضفاء البنية الجمالية للجامعة.
تعتبر هذه العملية التحسيسية الأولى بدورها للسنة الجامعية 2020/2019 لتكون هناك حملة تحسيسية أخرى قريبا بعنوان " شجرة لكل طالب متخرج ".

 

بعض الصور الخاص بالنشاط:

 

1

2


tube

الاحتـفـال بعـيـد الـمــرأة

tube

  
   في إطار النشاطات العلمية والثقافية المبرمجة للسنة الجامعية 2020 و حرصا منا على أن تكونوا على اطلاع دائم على سير النشاطات المنجزة في الكلية. نضع بين أيديكم التقرير التالي الذي يتضمن أهم النقاط الأساسية حول الاحتفال باليوم العالمي للمرأة 08 مارس التي قام بها مجموعة من النوادي كنادي الإبداع الفلسفي ،نادي ضع بصمتك،نادي المؤرخ،ونادي نقرأ لنرتقي بالتنسيق مع مصلحة النشاطات وذلك على النحو التالي:
يوم الاثنين 09 مارس 2020 قامت مصلحة النشاطات بالتنسيق مع مجموعة من النوادي بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك بالمدرج 6 بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ، حيث شهد حضور العديد من الأساتذة والطلبة والموظفات والأمين العام للكلية،وقد تم افتتاح الحفل من طرف نائب العميد الدكتور الطيب العماري، و ألقى الأمين العام كلمة حول عيد المرأة كما أثنى على المهام الذي يقوم به الموظفات في الكلية ،بالإضافة إلي أن الحفل عرف تنوع في النشاطات من مداخلات قامت بها كل من الأستاذة الدكتورة عبيدة صبطي والدكتورة شلبي ، وقام الطلبة بمسرحية حول المرأة ودورها في المجتمع ،بالإضافة إلى مسابقات ثقافية ومعرض للألبسة التقليدية وكتب وروايات ،ومونولوج للطالب الطيب ،بالإضافة إلى تكريمات لأحسن موظفة في الكلية وعرض فيديو و روبرطاج مصور عنها، و تكريم أحسن عاملة نظافة ،زد على ذلك تكريم لبعض الأستاذات والطالبات الفاعلات في النوادي واختتم الحفل بتقديم بعض المشروبات والحلويات للطالبات.

بعض الصور الخاص بالنشاط:

 1


tube

الاحتـفـال بـعـيـد الطـالــب

tube

  
   أحيت جامعة محمد خيضر بسكرة ومن خلال المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية الذكرى الرابعة والستون لليوم الوطني للطالب الموافق لـ 19 ماي 1956 من كل سنة.
إستهل مراسيم الاحتفال بزيارة لمقبرة الشهداء أين عرج مدير الجامعة والسيد والي ولاية بسكرة بالإضافة إلى السلطات المدنية والعسكرية للترحم على أرواح شهدائنا الأبرار ووضع أكليل من الورود عرفانا وامتنانا لما قدموه من النفس والنفيس من أجل تحرير وطننا الغالي.
ثم كانت الوجهة الموالية إلى الجامعة المركزية أين إستقبل مدير الجامعة والوفد المرافق له من النواب العمادة والعمداء والأمناء العامين للجامعة بالإضافة للطاقم الإداري له، السيد الوالي والسلطات المدنية والعسكرية، وبعد الكلمة الترحيبية للسيدة المديرة الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، وقف الحضور لتحية العلم للنشيد الوطني الجزائري، ليليها بعد ذلك قراءة لبيان الطالب 19 ماي1956.
ثم أختتمت المناسبة بوضع إكليل للورود بالنصب التذكاري بالجامعة المركزية من طرف السيد مدير جامعة بسكرة والسيد الوالي المحترم لترفع الأيادي لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار من طلبة خاصة الذين تركوا مقاعد الدراسة ليلبوا نداء الوطن ويقدموا أرواحهم في سبيل تحقيق الاستقلال.

بعض الصور الخاص بالنشاط:

 1

 2

 Universty of Biskra. All Rights Reserved. Designed By CHADELI Ikhlas © {2019}