البــرامــج البيــداغـوجيــة
السـداسـي الأول
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
و ت أ 1 |
|
|||
المادة 1: مدخل إلى وسائل الإعلام الاتصال 1 |
2 |
5 |
× |
× |
المادة 2: مدخل إلى البيبليوغرافيا |
2 |
5 |
× |
× |
و ت أ 2 |
|
|||
المادة 1:تاريخ الجزائر المعاصر1 |
2 |
5 |
× |
× |
المادة 2: مدخل إلى علم الآثار 1 |
2 |
5 |
× |
× |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
المادة 1:مدارس ومناهج 1 |
2 |
2 |
× |
× |
المادة 2: إعلام آلي 1 |
1 |
1 |
× |
|
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
المادة 1:تاريخ الحضارات 1 |
2 |
2 |
× |
× |
المادة 2: مدخل إلى مجتمع المعلومات 1 |
1 |
2 |
|
× |
المادة 3: مدخل إلى الفلسفة |
1 |
2 |
|
× |
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
المادة 1:لغة أجنبية 1 |
1 |
1 |
× |
|
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
و ت أ 1 |
|
|||
المادة 1:مدخل إلى وسائل الإعلام الاتصال 2 |
2 |
5 |
× |
× |
المادة 2: تنظيم وتسيير أنظمة المعلومات |
2 |
5 |
× |
× |
و ت أ 2 |
|
|||
المادة 1:تاريخ الجزائر المعاصر 2 |
2 |
5 |
× |
× |
المادة 2: مدخل إلى علم الآثار 2 |
2 |
5 |
× |
× |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
المادة 1: مدارس ومناهج 2 |
2 |
2 |
× |
× |
المادة 2: إعلام آلي 2 |
1 |
1 |
× |
|
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
المادة 1: تاريخ الحضارات 2 |
2 |
2 |
× |
× |
المادة 2: مدخل إلى مجتمع المعلومات 2 |
1 |
2 |
|
× |
المادة 3: نظريات فلسفية كبرى |
1 |
2 |
|
× |
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
المادة 1: لغة أجنبية 2 |
1 |
1 |
× |
|
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|
الســداسـي الثالـث
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
لغات التوثيق -1- |
2 |
5 |
x |
x |
علم الكتاب: تاريخ المكتوب |
2 |
5 |
x |
x |
مدخل إلى علم الأرشيف |
2 |
5 |
x |
x |
تنظيم وتسيير أنظمة المعلومات |
2 |
5 |
x |
x |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
مناهج وتقنيات البحث -1 |
2 |
2 |
|
× |
المعايير الموحدة في المؤسسات الوثائقية |
1 |
2 |
× |
|
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
تكنولوجيا المعلومات والتوثيق -1 |
2 |
2 |
× |
× |
المادة الاختيارية المادة 1 المجتمع والاقتصاد في الجزائر المعاصرة المادة 2 التراث المادي واللامادي في الجزائر (اختيار مادة واحدة) |
1 |
2 |
× |
|
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
إعلام آلي توثيقي1 |
1 |
1 |
× |
|
لغة أجنبية 1 |
1 |
1 |
× |
|
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|
الســداسـي الرابـع
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
لغات التوثيق -2- |
2 |
5 |
x |
x |
المؤسسات الأرشيفية في الجزائر |
2 |
5 |
x |
x |
البيبليوغرافيا والوابوغرافيا المتخصصة |
2 |
5 |
x |
x |
صيانة وترميم الوثائق والمخطوطات |
2 |
5 |
x |
x |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
مناهج وتقنيات البحث -2- |
2 |
2 |
|
x |
الوصف المقنن للأوعية غير المطبوعة. |
1 |
2 |
x |
|
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
تكنولوجيا المعلومات والتوثيق -2 |
2 |
2 |
x |
x |
المادة الاختيارية: 1- نظريات الإعلام 2- الفكر الخلدوني (اختيار مادة واحدة) |
1 |
2 |
x |
|
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
إعلام آلي توثيقي2 |
1 |
1 |
× |
|
لغة أجنبية 2 |
1 |
1 |
× |
|
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|
الســداسـي الثالـث
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
مدخل إلى علوم الإعلام والاتصال |
3 |
5 |
× |
× |
تكنولوجيا الإعلام والاتصال1 |
2 |
5 |
× |
× |
فنيات التحرير في الصحافة المكتوبة |
3 |
5 |
× |
× |
اقتصاديات وسائل الإعلام |
2 |
5 |
× |
× |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
مناهج وتقنيات البحث في علوم الإعلام والاتصال 1 |
2 |
3 |
× |
× |
تحليل البيانات الصحفية |
1 |
2 |
× |
× |
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
انثروبولوجيا اجتماعية وثقافية |
1 |
2 |
× |
× |
1- علم النفس الاجتماعي 2- مدخل للعلوم القانونية 3- الفكر الخلدوني يختار الطالب مادة واحدة |
1 |
2 |
× |
× |
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
لغة أجنبية 1 |
1 |
14 |
× |
× |
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|
الســداسـي الرابـع
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
مدخل إلى علوم الإعلام والاتصال 2 |
3 |
5 |
× |
× |
تكنولوجيا الإعلام والاتصال2 |
2 |
5 |
× |
× |
فنيات التحرير الإعلامي والتلفزي |
3 |
5 |
× |
× |
تشريعات إعلامية |
2 |
5 |
× |
× |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
مناهج وتقنيات البحث في علوم الإعلام والاتصال 2 |
2 |
3 |
× |
× |
برمجيات تحليل البيانات الصحفية |
1 |
2 |
× |
× |
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
القضايا الدولية المعاصرة |
1 |
2 |
× |
× |
1- علم النفس الاجتماعي 2- مدخل للعلوم القانونية 3- الفكر الخلدوني تُختار مادة 1 غير مختارة في س3 |
1 |
2 |
× |
× |
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
لغة أجنبية 2 |
1 |
1 |
× |
× |
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|
الســداسـي الثالـث
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
و ت أ 1 |
|
|||
المادة 1:تاريخ وحضارة المغرب القديم1 |
2 |
5 |
x |
x |
المادة 2:صدر الإسلام والدولة الأموية |
2 |
5 |
x |
x |
و ت أ 2 |
||||
المادة 1:المغرب العربي الحديث ق 16- ق19 |
2 |
5 |
x |
x |
المادة 2:تاريخ الجزائر الثقافي الحديث والمعاصر 1 |
2 |
5 |
x |
x |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
المادة 1:منهجية وتقنية البحث التاريخي 1 |
2 |
3 |
x |
x |
المادة 2:فلسفة التاريخ |
2 |
3 |
x |
|
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
اختيار مادتين |
||||
المادة 1:تاريخ العلوم |
1 |
1 |
|
x |
المادة 2:أوربا في العصور الوسطى |
1 |
1 |
|
x |
تاريخ المعتقدات والأديان |
|
|
|
|
العالم المعاصر |
|
|
|
|
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
المادة 1:جغرافيا طبيعية |
1 |
1 |
|
x |
المادة 2:لغة أجنبية 1 |
1 |
1 |
x |
|
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|
الســداسـي الرابـع
وحدة التعليم |
المعامل |
الأرصدة |
نوع التقييم |
|
متواصل |
امتحان |
|||
وحدات التعليم الأساسية |
|
|||
و ت أ 1 |
||||
المادة 1:تاريخ وحضارة المغرب القديم2 |
2 |
5 |
x |
x |
المادة 2:تاريخ وحضارة المغرب الإسلامي والأندلس |
2 |
5 |
x |
x |
و ت أ 2 |
||||
المادة 1: تاريخ الجزائر الحديث ق 16- ق19 |
2 |
5 |
x |
x |
المادة 2:تاريخ الجزائر الثقافي الحديث والمعاصر 2 |
2 |
5 |
x |
x |
وحدات التعليم المنهجية |
|
|||
المادة 1:منهجية وتقنية البحث التاريخي 2 |
2 |
3 |
|
x |
المادة 2:مصادر تاريخ الجزائر |
2 |
3 |
|
x |
وحدات التعليم الاستكشافية |
|
|||
المادة 1:الدولة العثمانية |
1 |
1 |
|
x |
المادة 2:النهضة الأوربية |
1 |
1 |
|
x |
ما قبل التاريخ العام |
|
|
|
|
العالم العربي المعاصر |
|
|
|
|
وحدة التعليم الأفقية |
|
|||
المادة 1:جغرافيا بشرية |
1 |
1 |
|
x |
المادة 2:لغة أجنبية 2 |
1 |
1 |
x |
|
مجموع السداسي |
16 |
30 |
|
|